F.R.I.E.N.D.S

WWW.OK1313.YOO7.COM
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
خدمات يقدمها موقع F.R.I.E.N.D.S
Image and video hosting by TinyPic

.: عدد زوار المنتدى :.

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
المواضيع الأخيرة
» حبيبتي أنا بقلمي رسم الكلمات
السبت نوفمبر 09, 2013 11:33 am من طرف رسم الكلمات

» انفراد مسلسل أرابيسك رائعه الدراما العربية كامل واحد واربعون حلقه
الإثنين أغسطس 19, 2013 11:34 pm من طرف ahem

» وصفات مجربة في علاج إلتهاب البروستاتا
الأربعاء أغسطس 07, 2013 4:05 am من طرف Tweety

» مع NASA World Wind 1.4 RC2 يمكنك من مشاهدة أي بقعة في العالم بالأبعاد الثلاثة بثا حيا
السبت مايو 11, 2013 12:37 pm من طرف مصطفى الفولى2013

» تواضع سينا عمر بن الخطاب للشاعر حافظ ابراهيم مع الشرح للصف الأول الإعدادى
السبت مارس 09, 2013 12:09 am من طرف Tweety

» كل يوم وكل سنة وأنتم بخير وسعادة
الثلاثاء مارس 05, 2013 7:16 am من طرف Tweety

» مكتبة الشيخ طلعت هواش رحمه الله
الخميس يناير 24, 2013 6:32 pm من طرف ملك وامير

» اضخم مكتبة افلام اجنبية قديمة ونادرة ممكن عينيك تشوفها
الثلاثاء يناير 15, 2013 1:06 am من طرف youssef

» القصص الشعبيه الجميله النادره هنا
الأحد يناير 06, 2013 8:55 am من طرف mody972005

»  حصرياً النسخة الـ 720p BluRay7 لفيلم الرعب والغموض الرهيب Hard Ride To Hell 2010 مترجم تحميل مباشر وعلى أكثر من سيرفر
الجمعة ديسمبر 14, 2012 7:30 pm من طرف كمنت

» انا رولا ممكن ترحيب
السبت ديسمبر 01, 2012 3:11 pm من طرف Tweety

» كيف تتعامل مع شركات التسويق الالكتروني واشهار المواقع ؟
الجمعة نوفمبر 23, 2012 12:28 am من طرف تائبه

» التمثيليه الاذاعيه النادره الف يوم ويوم
السبت أكتوبر 20, 2012 12:56 am من طرف قدرى حنفى السيد

» سؤال اتحدى اى حد فى المنتدى يحله؟؟؟؟؟؟؟, رهان بمليون جنيه لو حد حله
الخميس أكتوبر 18, 2012 7:14 pm من طرف نبيل سويلم

» Anticrash 3.6 برنامج يمنع حدوث أي تهنيج أو تعطيل في الجهاز أو لأي برنامجوبعالج95فى المائة من اخطاء الجها ز
الثلاثاء أكتوبر 09, 2012 9:12 pm من طرف مصطفى الفولى

» مسلسل " الدوامة "....بطولة : محمود ياسين - نيلى
الثلاثاء أكتوبر 02, 2012 8:42 pm من طرف كمنت

» ايامنا الحلوه....ايام زمان....ادخل وافتكر...ياريت ترجع تاني
الأربعاء سبتمبر 26, 2012 6:21 am من طرف حنونا

» الفيلم العربى النادر الندم فريد شوقى -نورا
الجمعة سبتمبر 21, 2012 10:11 pm من طرف كمنت

» جنى مسلم ينقذ فتاه من الهلاك عن طريق المسنجر
الأربعاء سبتمبر 19, 2012 10:50 pm من طرف maya madkour

» استسلام جنيات بحر اسكندرية 27\12\2009
الأربعاء سبتمبر 19, 2012 10:44 pm من طرف maya madkour

» قصة حب بين جنية وإنسي
الأربعاء سبتمبر 19, 2012 10:36 pm من طرف maya madkour

» السوريه الجميله سلاف فواخرجي
الأربعاء سبتمبر 19, 2012 10:26 pm من طرف maya madkour

» شاهد بالصور ... زوجة عاريه وعشيقها يقتلان الزوج ويمثلان بجثته
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 6:39 am من طرف maya madkour

» سيده احتفظت بخاتم الزواج 15 سنه صوره مروعه
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 6:24 am من طرف maya madkour

» ملف خاص عن الشعر
الأحد أغسطس 26, 2012 11:25 pm من طرف ملكة الموضه والدبكة

» اذا وصلت لرقم 3 علق اي عضو علي حبل الغسيل ............
السبت أغسطس 25, 2012 2:51 pm من طرف ملكة الموضه والدبكة

» مُتصدر البوكس أوفيس الجزء الثاني لفيلم الأكشن الرهيب للعديد من النجوم The Expendables 2 2012 مترجم بجودة TS تحميل مباشر
السبت أغسطس 25, 2012 4:45 am من طرف GAME OVER

» ابي حبك يغير لي حياتي
الجمعة أغسطس 24, 2012 3:09 pm من طرف ملكة الموضه والدبكة

» طريقتان لتجعيد الشعر
الأربعاء أغسطس 22, 2012 3:49 am من طرف ملكة الموضه والدبكة

» وصفة تشد وتبيض الوجه
الأربعاء أغسطس 22, 2012 3:37 am من طرف ملكة الموضه والدبكة

» رشاقتك والبطيخ
الأربعاء أغسطس 22, 2012 3:34 am من طرف ملكة الموضه والدبكة

» إصنعى بنفسك شامبو ضد القشرة
الأربعاء أغسطس 22, 2012 3:29 am من طرف ملكة الموضه والدبكة

» الطعام الخاص لكل فصيلة دم
الثلاثاء أغسطس 21, 2012 9:22 am من طرف ملكة الموضه والدبكة

» جمال الرقبة
الثلاثاء أغسطس 21, 2012 9:15 am من طرف ملكة الموضه والدبكة

» فن نقش الحناء
الأربعاء أغسطس 15, 2012 12:29 am من طرف تائبه

»  بانفراد تااام مسلسل بينكي وبرين الجزء الأول والثاني مدبلج
الخميس يوليو 26, 2012 2:19 am من طرف El Prince

» وحشتني...
الخميس يوليو 26, 2012 2:12 am من طرف El Prince

» لعبة جديدة من واقع الشوبينج للاطفال Cake Shop 2 v1 بحجم 30 ميجا تحميل مباشر
الخميس يوليو 26, 2012 2:10 am من طرف El Prince

» لعبة خلع الضرس !!!
الخميس يوليو 26, 2012 2:09 am من طرف El Prince

» فوائد الزنجبيل والقرفة
الخميس يوليو 26, 2012 2:05 am من طرف El Prince

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
El Prince - 6036
 
GAME OVER - 4209
 
Tweety - 3271
 
MAIOY - 2506
 
esraa - 2009
 
Nour - 1835
 
داليا منير - 1412
 
بيسو - 1108
 
KiNG 4 EVER - 864
 
TOTA - 836
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2344 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو lawza فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 32244 مساهمة في هذا المنتدى في 12077 موضوع
تصويت
مصر دلوقتى...
 1-محتاجة ثورة جديدة.
 2-محتاجة تقف ورا البرلمان الجديد.
 3-محتاجة تحقق مطالب الثورة فى وجود المجلس العسكرى.
 4-محتاجة حكومة إنقاذ وطنى.
 5-محتاجة تثق فى المجلس و متعملش حاجة.
استعرض النتائج
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 124 بتاريخ الجمعة يناير 13, 2012 11:20 pm
خدمات يقدمها موقع F.R.I.E.N.D.S
Image and video hosting by TinyPic

.: عدد زوار المنتدى :.

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط F.R.I.E.N.D.S على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط F.R.I.E.N.D.S على موقع حفض الصفحات
سحابة الكلمات الدلالية
هواش طلعت اغاني المعهد الرابعة العزب فيلم 2011 تحميل العصر نتيجه نتيجة التعاون اغنية العاب السيد معهد عربى التسويق مسلسل الثانى ليلى جدول 2010 الفرقة افلام

شاطر | 
 

 بدانة اطفال والغدة الدرقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Tweety
Admin
Admin


انثى
عدد الرسائل : 3271
العمر : 45
إحترام قوانين الموقع :
100 / 100100 / 100

Personalized field :
مزاجى :
الوظيفة :
الهواية :
علم الدولة :
النادى المفضل :
إلحـــــالة :
الأوسمة الحــاصل عليــها :
السٌّمعَة : 7
نقاط : 3799
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

بطاقة الشخصية
GAME OVER:
HERO 4 EVER:
HERO 4 EVER

مُساهمةموضوع: بدانة اطفال والغدة الدرقية   الإثنين يونيو 08, 2009 10:40 pm

وجدت دراسة طبية إيطالية، نشرت حصيلتها مؤخراً بدورية «الغدد الصمّاء الإكلينيكية والميتابولزم» المتخصصة، أن بدانة الأطفال تسبب التهاباً في الغدة الدرقية. أجرى الدراسة فريق من الباحثين بمستشفى بولزانو في إيطاليا، بقيادة الدكتور جيورجيو راديتي.
وجد الباحثون أن الأطفال البدناء هم أكثر تعرضاً للإصابة بالتهابات الغدة الدرقية، مقارنة بغيرهم من الأطفال غير البدناء. ولفت الباحثون إلى أن فرط زيادة الوزن أو البدانة يمكن أن تسبب التهابات تضر الغدة الدرقية التي يناط بها ضبط وتقنين الهرمونات وتوجيهها نحو تنظيم عمليات الميتابولزم (الأيض)، أي عملية التمثيل الغذائي (الهدم والبناء) والوظائف الحيوية الهامة الأخرى.
وكان هؤلاء الباحثون بمستشفى بولزانو قد أجروا دراستهم هناك حيث شارك فيها 186 طفلاً من أصحاب الأوزان الزائدة، وقد قاموا بمتابعتهم لفترة ثلاث سنوات. وقد شمل ذلك قياس مستويات أداء الغدة الدرقية والأجسام المضادة لها، وكذلك تصوير الغدة الدرقية باستخدام موجات (التراسونيك) فوق الصوتية. وقد خلصت الدراسة كما نشر الباحثون إلى وجود ارتباط واضح لمؤشر كتلة الجسم (BMI) وهو مقياس البدانة والمخاطر الصحية معاً بمستويات إنتاج هرمونات الغدة الدرقية، وهذا يعني بدوره أن تراكم الدهون الزائدة قد يكون لها دور في تبديل أنسجة الغدة الدرقية والتأثير على أدائها.
وقد ذكر الباحثون في تقريرهم المنشور أن 73 طفلاً من المشاركين كانت غددهم الدرقية تبدو في حالة التهاب، لكنها تختلف عن حالة التهاب الغدة الدرقية المعروفة بـ «هاشيموتو»، وهي إحدى أمراض المناعة الذاتية الناجمة عن استفزاز جهاز المناعة، وقيام خلاياه بمهاجمة الغدة الدرقية بطريق الخطأ. لكن الأطفال المشاركين في الدراسة لم تكن لديهم تلك الأجسام المضادة ذات الصلة بالمرض، والمؤشرة على الإصابة به.
من ناحية أخرى، كانت نتائج التصوير بالموجات فوق الصوتية يعتريها بعض الغموض، بيد أنها كانت تؤشر على وجود التهاب منخفض المستوى، والذي يعتقد كذلك بأنه متصل بحالة البدانة. ولفت الباحثون إلى أن وجود حاجة لمزيد من الدراسة والتقصي للوقوف على ما إذا كان خفض الوزن يؤدي إلى عودة الغدة الدرقية إلى سيرتها الطبيعية الأولى، وعودة هؤلاء الأطفال إلى الحالة الصحية المعتادة.
يذكر أن دراسات سابقة وجدت ارتباطاً لتدهور وظيفة الغدة الدرقية بزيادة الوزن، رغم أن تنشيطها لا يؤدي بالضرورة إلى فقدان الوزن، لكن بعض الدراسات أظهرت أن خفض الوزن يعيد وظائف الغدة الدرقية أحياناً.
العمر الشرياني للأطفال البدناء في الأربعينيات
وكانت دراسة طبية أخرى، قُدمت بمؤتمر جمعية القلب الأميركية، قد وجدت أن شرايين العنق لدى الأطفال والمراهقين البدناء تبدو كمثيلاتها لدى الراشدين البالغين 45 عاماً أو أكثر، بالنسبة لترسيبات صفيحات (لويحات) الدهون بتلك الشرايين.
قدمت حصيلة الدراسة الدكتورة غيثا رغوفير، أستاذ طب الأطفال بكلية طب جامعة ميسوري بمدينة كانساس سيتي، حيث لخصت الموقف بالمثل الطبي القائل: عمرك الفعلي هو عمر (حالة) شرايينك. أي إن حالة شرايين أي شخص أهم من عمره الحقيقي، إزاء مخاطر إصابته بأمراض القلب والسكتات. وجدت الباحثة أن حالة شرايين هؤلاء الأطفال والمراهقين البدناء من حيث ترسب لويحات الدهون المؤدية لانسداد الشرايين أقرب إلى حالة أشخاص بمنتصف الأربعينيات منها إلى أترابهم غير البدناء.
استخدم الباحثون في هذه الدراسة الموجات فوق الصوتية أيضاً لقياس سمك الجدران الداخلية لشريان الرقبة، الذي يزود المخ بإمدادات الدم. فزيادة سمك هذا الشريان، يشير لتراكم اللويحات الدهنية داخل الشرايين التي تغذي عضلة القلب والدماغ، مما قد يؤدي لأزمة قلبية أو سكتة دماغية. قام الباحثون بقياس سمك هذه الشرايين لدى 34 صبياً و36 صبية «معرضين للخطر»، ومتوسط أعمارهم 13 عاماً، و%89 منهم من الأميركيين البيض.
وجد العلماء أن لهؤلاء الأطفال مستويات غير طبيعية لواحد أو أكثر من أنواع الكولسترول: مستويات مرتفعة من البروتين الشحمي منخفض الكثافة أي الكولسترول الضار، وانخفاض مستويات البروتين الشحمي عالي الكثافة أي الكوليسترول النافع، إضافة لارتفاع مستويات الدهون الثلاثية. كان مؤشر كتلة الجسم، لدى %57 من الأطفال المشاركين يفوق مثيله لدى %95 من عموم السكان. كان متوسط سمك شريان الرقبة لديهم 0.45 مليمتراً، ويصل حده الأقصى إلى 0.75 مليمتراً. ووجد العلماء أن العمر الشرياني، وهو العمر الذي تتناسب فيه مستويات سمك معينة للشريان السباتي مع نوع وعرق الشخص، لهؤلاء الأطفال أكبر في المتوسط من أعمارهم الحقيقية بنحو 30 عاماً.

مخاطر صحية حقيقية
يعتبر الباحثون هؤلاء الأطفال عرضة لارتفاع مخاطر إصابتهم مستقبلاً بمرض القلب بسبب بدانتهم، ومستويات الكولسترول غير الطبيعية، علاوة على العوامل الوراثية (تاريخ الأسرة). في المتوسط، كان مستويات الكولسترول الإجمالية عند 223.4 مليغرام لكل ديسيلتر، بينما يُعتبر مستوى 170 مقبولاً بحسب معايير جمعية القلب الأميركية.
جاء متوسط مستويات الكولسترول منخفض الكثافة حوالي 150 مليمغرام لكل ديسيلتر، بينما يقل المستوى المقبول طبياً عن 110 مليغرامات. وكان متوسط الدهون الثلاثية نحو 152 مليغرام لكل ديسيلتر بينما المقبول طبياً دون 150 مليغراماً.
وجد الباحثون أن ارتفاع مؤشر كتلة الجسم وارتفاع ضغط الدم الانقباضي لهما الأثر الأبلغ على سمك شرايين الرقبة. وبين مختلف عوامل الخطر، من المرجّح أن يصاب الأطفال الذين يزيد مستوى الدهون الثلاثية لديهم عن 100 مليغرام/ديسيلتر بأمراض الشرايين مبكراً. فهناك 38 طفلاً وطفلة (في العينة الدراسية) مستويات دهونهم الثلاثية تفوق مثيلاتها لدى %25 من الراشدين فوق 45 عاماً، بينما جاءت هذه المستويات أقل لدى خمسة أطفال فقط.
كان الأطفال ذوي المستويات المنخفضة نسبياً للدهون الثلاثية موزعين بالتساوي: نصفهم لديه مستويات دهون ثلاثية أقل من %13، ونصفهم الآخر أعلى من %14، بالنسبة لمستوياتها لدى الربع الأدنى من الأشخاص في سن 45 عاماً. كذلك، كان العمر الشرياني الأكبر لدى أطفال بدناء ولديهم أيضاً دهون ثلاثية مرتفعة، فالجمع بين البدانة والدهون الثلاثية المرتفعة هو نذير خطر للأطباء بأن الطفل إزاء مخاطر مرض قلب عالية.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ok1313.yoo7.com
 
بدانة اطفال والغدة الدرقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
F.R.I.E.N.D.S :: منتدى (طعم البيـــــــــوت) :: المنتدى الطبى-
انتقل الى: